الأربعاء، 16 مارس 2016

خطوات تخطيط مشروع تعليمي أستمتاعي ( زيارة لحديقة الحيوانات )



الهدف :
1- يتعرف الطفل على أنواع الحيوانات .
2- يميز الطفل بين الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة.  
3- يستنتج أن لكل حيوان صوت يميزه عن باقي الحيوانات .
4- يتعرف على مسكن وطعام كل حيوان .
5- يدرك بأن الحيوانات مخلوقات خلقه الله تعالى لحكم كثيره 
وأن الأنسان قادر على الاستفادة منها في عدة أشياء . 
6- تنمية الملاحظة والتركيز عند الطفل .
الوسيلة : 
مجسمات , أصوات مسجلة , مساكن للحيوانات 
التهيئة : 
إخبار الأطفال بزيارة ميدانية 
المكان :
حديقة الحيوانات 
سير المشروع : 
1- يتم التخطيط لتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من نشاط وحدة المسكن او العائلة .
2- الاتفاق مع مسئولين الحديقة لتجهيز يوم مناسب وخاص لزيارة اطفال الروضة .
3- موافقة أولياء أمور الأطفال لزيارة , إعطاء الأطفال بعض التعليمات قبل الزيارة . 
4- تقسيم الأطفال إلى مجموعات كل مجموعه تصحبهم معلمة إذا كان عددهم كثير حتى يتحقق هدف الزيارة , تقوم المعلمة بالجولة في الحديقة مع الأطفال و تعرفهم على ( أسم , نوع , مسكن ,طعام كل حيوان ) وتطلب من الأطفال تقليد بعض أصوات
ومشي الحيوانات الأليفة مثل ,القطة , الأرنب
تسأل الأطفال من( لدية معرفة بأسم مساكن بعض الحيوانات! , ماذا يسمئ صغير الفيل؟ 
أو صغير الأسد ..إلخ , ماذا يأكل الأرنب أو ماذا تأكل الزرافة .. 
التقويم :
1- ورقة عمل ( توصيل كل حيوان بالمسكن الخاص به 
, أو الطعام الذي يأكله )
2- تسأل الأطفال ماذا شاهدوا من الحيوانات 
الموجودة في الحديقة .



                                       إعداد : فاطمة المسعود

                                      إشراف د : سلوى حماده

                             

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق