الهدف :
1- يتعرف الطفل على أنواع الحيوانات .
2- يميز الطفل بين الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة.
3- يستنتج أن لكل حيوان صوت يميزه عن باقي الحيوانات .
4- يتعرف على مسكن وطعام كل حيوان .
5- يدرك بأن الحيوانات مخلوقات خلقه الله تعالى لحكم كثيره
وأن الأنسان قادر على الاستفادة منها في عدة أشياء .
6- تنمية الملاحظة والتركيز عند الطفل .
الوسيلة :
مجسمات , أصوات مسجلة , مساكن للحيوانات
التهيئة :
إخبار الأطفال بزيارة ميدانية
المكان :
حديقة الحيوانات
سير المشروع :
1- يتم التخطيط لتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من نشاط وحدة المسكن او العائلة .
2- الاتفاق مع مسئولين الحديقة لتجهيز يوم مناسب وخاص لزيارة اطفال الروضة .
3- موافقة أولياء أمور الأطفال لزيارة , إعطاء الأطفال بعض التعليمات قبل الزيارة .
4- تقسيم الأطفال إلى مجموعات كل مجموعه تصحبهم معلمة إذا كان عددهم كثير حتى يتحقق هدف الزيارة , تقوم المعلمة بالجولة في الحديقة مع الأطفال و تعرفهم على ( أسم , نوع , مسكن ,طعام كل حيوان ) وتطلب من الأطفال تقليد بعض أصوات
ومشي الحيوانات الأليفة مثل ,القطة , الأرنب
تسأل الأطفال من( لدية معرفة بأسم مساكن بعض الحيوانات! , ماذا يسمئ صغير الفيل؟
أو صغير الأسد ..إلخ , ماذا يأكل الأرنب أو ماذا تأكل الزرافة ..
التقويم :
1- ورقة عمل ( توصيل كل حيوان بالمسكن الخاص به
, أو الطعام الذي يأكله )
2- تسأل الأطفال ماذا شاهدوا من الحيوانات
الموجودة في الحديقة .
إعداد : فاطمة المسعود
إشراف د : سلوى حماده
1- يتعرف الطفل على أنواع الحيوانات .
2- يميز الطفل بين الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة.
3- يستنتج أن لكل حيوان صوت يميزه عن باقي الحيوانات .
4- يتعرف على مسكن وطعام كل حيوان .
5- يدرك بأن الحيوانات مخلوقات خلقه الله تعالى لحكم كثيره
وأن الأنسان قادر على الاستفادة منها في عدة أشياء .
6- تنمية الملاحظة والتركيز عند الطفل .
الوسيلة :
مجسمات , أصوات مسجلة , مساكن للحيوانات
التهيئة :
إخبار الأطفال بزيارة ميدانية
المكان :
حديقة الحيوانات
سير المشروع :
1- يتم التخطيط لتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من نشاط وحدة المسكن او العائلة .
2- الاتفاق مع مسئولين الحديقة لتجهيز يوم مناسب وخاص لزيارة اطفال الروضة .
3- موافقة أولياء أمور الأطفال لزيارة , إعطاء الأطفال بعض التعليمات قبل الزيارة .
4- تقسيم الأطفال إلى مجموعات كل مجموعه تصحبهم معلمة إذا كان عددهم كثير حتى يتحقق هدف الزيارة , تقوم المعلمة بالجولة في الحديقة مع الأطفال و تعرفهم على ( أسم , نوع , مسكن ,طعام كل حيوان ) وتطلب من الأطفال تقليد بعض أصوات
ومشي الحيوانات الأليفة مثل ,القطة , الأرنب
تسأل الأطفال من( لدية معرفة بأسم مساكن بعض الحيوانات! , ماذا يسمئ صغير الفيل؟
أو صغير الأسد ..إلخ , ماذا يأكل الأرنب أو ماذا تأكل الزرافة ..
التقويم :
1- ورقة عمل ( توصيل كل حيوان بالمسكن الخاص به
, أو الطعام الذي يأكله )
2- تسأل الأطفال ماذا شاهدوا من الحيوانات
الموجودة في الحديقة .
إعداد : فاطمة المسعود
إشراف د : سلوى حماده
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق